وصفات لتخفيف الوزن

السمنة

تعرف السمنة بأنّها زيادة  وزن الشخص عن المعدل الطبيعيّ بنسبة قليلة أو كبيرة لأسباب  مرضية، وهناك الكثير من الناس من يبحث باستمرار عن أسباب السمنة وطرق التخلص منها وعلاجها، والآثار التي تتركها على الشخص نفسه، ويمكن اعتبار الشخص بأنه سميناً إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديه أكبر من 18.5 مع الأخذ بعين الاعتبار طول الشخص، ووزنه، وعمره، والوعي الغذائي وغيرها، ومما لا شكّ فيه أنّ معدلات السمنة تزداد في العادة بين الأطفال ما قبل السن المدرسي، وفي مراحل السنّ المدرسي والمراهقين والمراهقات من الطلاب، نظراً لاتباع هذه الفئات عاداتٍ وأنظمة غذائية قد تكون خاطئة في بعض الأحيان.

وصفة الخل والعسل الأبيض لإنقاص الوزن

تعتبر من أسرع الوصفات الطبيعيّة المساهمة في إنقاص الوزن الزائد، ويتمّ في هذه الوصفة خلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من خلّ التفاح في كأس من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا المزيج قبل كلّ وجبة طعام يساعد في إنقاص الوزن الزائد والتخلّص منه.

 

وصفة الماء والليمون

تتكون هذه الوصفة من خلط كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من الماء الفاتر، حيث إنّ شرب هذا الخليط كل يومٍ في الصباح على الريق يسهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

وصفة البقدونس والثوم

يتم تحظير هذه الوصفة عن طريق غلي ثلاثة أكواب من الماء على النار، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم المفروم والبقدونس بكمية مناسبة وترك الخليط في الوعاء لمدّة نصف ساعة حتى يتشرب الزيوت الموجودة في الثوم والبقدونس، ثمّ القيام بتصفيته وشربه قبل كل وجبة طعام بشكل يومي ومستمر.

وصفة الزنجبيل والنعناع

تسهم هذه الوصفة في إنقاص الوزن الزائد بشكل سريع لما لها من فعالية عالية في حرق الدهون، وتتمّ من خلال غلي الزنجبيل المفروم بالماء على النار لمدة نصف ساعة، ثمّ إضافة النعناع بالكمية المرغوبة، وترك المشروب حتى يبرد  حيث إن شرب هذا الخليط قبل كل وجبة بشكل يومي بعد أن تتم تصفيته تعمل على إنقاص الوزن.

 

وصفة الثوم بالكمون

تتمّ عن طريق غلي عشرة فصوص من الثوم المفروم مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون في كوبين من الماء ولمدّة ربع ساعة، ثمّ طحن الخليط في الخلاط للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، حيث إنّ شرب هذه الوصفة على الريق في كلّ صباح يسهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم.

 

 

زورو مواقعنا ادناه

 

http://www.sadairaqchat.com/

http://www.sabiabaghdad.com/

http://www.chat-iraqi.com

http://www.sadababel.com/

http://www.iraqnalove.com

او الدخول من التطبيقات الخاصة بالشات في كوكل بلي في الروابط التالية

👇🏻

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sadairaqchat.app

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.iraqyachatapps&hl=ar

 

شاهد أيضاً

أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد 2021

أهم النصائح للتخلص من الوزن الزائد  نصائح ومعلومات تساعدك على إنقاص وزنك الزائد حارب السمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *