مراجعة هاتف Oppo A15s

Oppo A15s

تعد شركة Oppo من بين الأعضاء الذين يتزايد عددهم  في سوق الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة. من خلال صنع اسم لنفسها من خلال هواتفها المتوسطة والعليا ، تمتلك الشركة أيضًا عددًا كبيرًا من الهواتف في قطاع الدخول في محفظتها. أحد هذه الهواتف هو A15s.

مراجعة Oppo A15s: التصميم الخارجي

لا يبتعد Oppo A15s عن لغة التصميم المعتادة للهواتف الذكية الحديثة من حيث التصميم العام. ليس من المستغرب أن يُفضل البلاستيك باعتباره المادة الرئيسية في الهاتف الموجودة في شريحة المدخل. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Oppo لم تبذل أي جهد إضافي لجعل A15s أكثر “فخامة”.

يأتي هاتف Oppo A15s بشاشة 6.52 بوصة في المقدمة. تشغل هذه الشاشة 83 بالمائة من اللوحة الأمامية. يوجد فوق الشاشة شق صغير حيث موضع  الكاميرا الأمامية. يمكن القول أن الإطار المحيط بالشاشة يبدو أكثر سمكًا قليلاً مقارنة بهواتف اليوم.

لا يوجد شيء في الحافة العلوية لـ Oppo A15s. على الجانب الأيسر توجد الفتحة حيث يتم وضع درج بطاقة microSD و nano SIM للهاتف. على الجانب الأيمن ، من الممكن رؤية زر الطاقة ومفاتيح التحكم في مستوى الصوت.

الحافة السفلية للهاتف أكثر ازدحامًا مقارنة بالجوانب الأخرى. هنا ، 3.5 ملم بالترتيب من اليسار إلى اليمين. يحتوي على مقبس سماعة رأس وميكروفون ومقبس USB صغير وشبكة مكبر صوت. يمكن القول أنه من المخيب للآمال رؤية منفذ micro USB في هاتف صدر عام 2021. ومع ذلك ، نظرًا لأن A15s يقع في جزء الإدخال ، فيجب اعتبار ذلك أمرًا طبيعيًا. كما أن ارتفاع الصوت الخارج من شبكة السماعة معقول أيضًا.

تمتاز اللوحة الخلفية البلاستيكية لهاتف Oppo A15s بلمسة نهائية لامعة. تجدر الإشارة إلى أن هذه اللوحة الخلفية اللامعة تميل إلى إظهار بصمات الأصابع. في الزاوية العلوية اليسرى من اللوحة الخلفية توجد جزيرة الكاميرا المربعة للهاتف. فيما يلي ثلاث كاميرات وفلاش LED ، سيتم مناقشة ميزاته لاحقًا. في منتصف الجزء العلوي من اللوحة ، يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع للهاتف.

تبلغ سماكة هاتف Oppo A15s 7.9 ملم. يزن الهاتف الذكي 177 جرامًا. على الرغم من أن هذه القيم لا تبدو منخفضة جدًا ، يمكن القول أن A15s هو هاتف مريح للغاية في الجيب وفي اليد.

مراجعة Oppo A15s: العرض والشكل

يحتوي هاتف Oppo A15s على شاشة بحجم 6.52 بوصة كما ذكرنا سابقًا. توفر لوحة IPS LCD بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 دقة تبلغ 1600 × 720 بكسل. أقصى مستوى سطوع للشاشة بكثافة بكسل 259 بكسل لكل بوصة هو 480 شمعة.

يجب ذكر سطوع الشاشة بشكل خاص. يمكن القول أن شاشة 480 نت ساطعة للغاية مقارنة بشريحة الهاتف. تبدو الألوان أيضًا متوازنة بشكل معقول على هذه الشاشة الساطعة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مستوى سطوع الشاشة لا يوفر فائدة كبيرة لمحتويات الوسائط. نظرًا للسطوع العالي ، يمكن رؤية شاشة الهاتف بسهولة في الهواء الطلق. الجدير بالذكر أن ميزة التعديل التلقائي للسطوع متوفرة أيضًا في الهاتف.

في Oppo A15s ، يتم إجراء الإعدادات المتعلقة بالشاشة من خلال قسم “العرض والسطوع” في قائمة الإعدادات. هنا ، يمكن تنشيط ميزات مثل السطوع التلقائي والوضع المظلم وراحة العين. يمكن أيضًا تعديل درجة حرارة لون الشاشة بواسطة مستخدمي الهاتف الذكي.

تستضيف الشق الموجود في شاشة Oppo A15s أيضًا الكاميرا الأمامية للهاتف. تستخدم الكاميرا الأمامية أيضًا في ميزة التعرف على الوجه بالهاتف. سنتحدث عن كيفية عمل هذه الميزة في الأقسام التالية.

على الرغم من أن العديد من الهواتف الذكية اليوم تحتوي على شاشات Full HD + ، إلا أن الدقة تظل عند مستوى HD + في Oppo A15s. يمكن القول أن هذه مشكلة بعض الشيء من حيث استهلاك محتوى الوسائط المتعددة على الهاتف. لا يمكن مشاهدة محتوى الفيديو عالي الدقة بالكامل محليًا على الهاتف. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن حجم الشاشة مثالي لهذا الغرض.

معدل تحديث الشاشة في Oppo A15s هو أيضًا 60 هرتز. هذا يقلل من تجربة اللعب على الهاتف الذكي. ومع ذلك ، يمكن القول بسهولة أن كلاً من دقة HD + ومعدل تحديث 60 هرتز هما قيمتان عاديتان لجهاز موجود في مقطع الإدخال.

 

مراجعة Oppo A15s: الأجزاء الداخلية  والأداء

في قلب Oppo A15s يوجد معالج Helio P35 من MediaTek. يرافق هذا المعالج 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. سعة التخزين الداخلية للهاتف الذكي 64 جيجا بايت. ومع ذلك ، من الممكن إضافة 256 جيجا بايت أكثر مع دعم بطاقة microSD.

يمكن القول أن هذا الموظف هو المعيار للهاتف الموجود في قطاع الإدخال. مع Oppo A15s ، يمكن إجراء العمليات القياسية مثل تصفح الإنترنت وتصفح الشبكات الاجتماعية والتحقق من البريد الإلكتروني بسهولة. بفضل وجود 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، لا يواجه الهاتف مشكلة كبيرة في تعدد المهام. لا توجد مشكلة ملموسة عند استخدام تطبيق آخر أثناء الاستماع إلى الموسيقى في الخلفية.

كما ذكرنا من قبل ، لدى Oppo A15s خياران للأمان البيومتري. أولها ماسح بصمات الأصابع على اللوحة الخلفية للهاتف. يمكن الوصول بسهولة إلى ماسح بصمات الأصابع بإصبع السبابة في كلتا اليدين. يقوم المستشعر بإلغاء قفل الشاشة في وقت قصير جدًا بعد اكتشاف بصمة الإصبع.

الحل البيومتري الآخر لـ Oppo A15s هو ميزة التعرف على الوجوه. يجب القول أن ميزة التعرف على الوجوه تعمل أيضًا بشكل جيد جدًا. حتى في غرفة مظلمة تمامًا ، يمكن لـ A15s اكتشاف وجوه المستخدمين وإلغاء قفل الشاشة. وتجدر الإشارة إلى أن سرعة الهاتف هنا مثيرة للإعجاب أيضًا.

يمكن القول بسهولة أن Oppo A15s في قطاع الإدخال ليس في محور تجربة اللعبة. هذا لا يعني أنه لا يمكن لعب اللعبة على الهاتف. ومع ذلك ، لا يمكن الحصول على أقصى قدر من الكفاءة من الألعاب. على سبيل المثال ، عند تشغيل PUBG Mobile ، لا تتجاوز الإعدادات المستوى المتوازن / المتوسط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للألعاب التي تتطلب أداء أقل أن تعاني من التأتأة.

يسجل Oppo A15s 168 نقطة في اختبار Geekbench المعياري للأداء أحادي النواة و 954 نقطة للأداء متعدد النواة.

 

مراجعة هاتف Oppo A15s: البطارية

يعمل هاتف Oppo A15s ببطارية بسعة 4230 مللي أمبير. يتم شحن هذه البطارية من خلال منفذ USB الصغير. أقصى سرعة شحن للبطارية عند مستوى 10 وات.

يمكن القول أن سعة البطارية 4230 مللي أمبير أكثر من كافية لهاتف ذكي في هذا القطاع. يمكن القول أنه لن يتم تشغيل Oppo A15s لفترة طويلة جدًا بسبب سعة المعالج. تعد دقة HD + للشاشة أيضًا من بين العوامل التي تساهم في عمر البطارية بشكل إيجابي.

في سيناريو الاستخدام متوسط ​​الكثافة ، تكفي بطارية A15s لقضاء يوم واحد. في الواقع ، إذا تم تقليل الاستخدام أكثر قليلاً ، فقد تصل هذه الفترة إلى يومين. لا يؤثر استهلاك محتوى الوسائط كثيرًا على عمر البطارية أيضًا. على سبيل المثال ، عند زيادة مستوى سطوع الشاشة إلى الحد الأقصى ، يحدث انخفاض بنسبة 5 إلى 8 بالمائة في سعة البطارية عند مشاهدة شيء ما على Amazon Prime Video لمدة ساعة واحدة.

بطارية Oppo A15s مشحونة عن طريق مدخل microSD كما هو مذكور أعلاه. يجب القول أن سرعة الشحن 10 وات ليست عالية جدًا. في اختباراتنا ، رأينا أن بطارية الهاتف وصلت إلى معدل شحن بنسبة 100 في المائة من 19 في المائة في أكثر من ساعتين. تملأ عملية الشحن التي تستغرق 30 دقيقة البطارية بحوالي 30 بالمائة.

 

مراجعة Oppo A15s: البرمجيات ونظام التشغيل 

يأتي هاتف Oppo A15s من العلبة مع نظام التشغيل Android 10 . ويكتمل نظام التشغيل بواجهة مستخدم Color OS 7.2 الخاصة بالشركة. باختصار ، أولئك الذين استخدموا هواتف Oppo من قبل يتوقعون تجربة برمجية مألوفة لديهم مع Oppo A15s.

في مراجعاتنا السابقة ، ذكرنا أن Color OS هو واجهة مخصصة بشكل كبير. هذا الوضع لا يتغير في Oppo A15s. يظهر تأثير Oppo بشكل كبير في أيقونات التطبيق وتصميم التطبيقات القياسية والمركبات المعروضة.

Smart Sidebar ، أحد الأجزاء المهمة في Color OS ، متاح أيضًا في A15s. ومع ذلك ، لا تقدم Oppo صراحةً Smart Sidebar على هذا الهاتف افتراضيًا. إذا رغبوا في ذلك ، يمكن للمستخدمين تنشيطه من خلال قائمة إعدادات الهاتف. يظهر هذا الشريط ، المخفي على يمين الشاشة ، عندما يتم السحب إلى اليسار. يتم توفير الوصول إلى الأدوات السريعة من خلال هذا الشريط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن بدء التطبيقات المختارة عمليًا.

من الممكن عرض هذه الأدوات والتطبيقات في نافذة حرة أو في وضع ملء الشاشة. يمكن للمستخدمين تحرير الأدوات والتطبيقات وفقًا لتفضيلاتهم عن طريق لمس نص “تحرير” في هذا الشريط.

من الممكن التفاعل مع Oppo A15s باستخدام إيماءات اليد. على سبيل المثال ، عند رسم الحرف O على الشاشة أثناء إيقاف تشغيل الشاشة ، يتم تشغيل الكاميرا. أو يمكن التقاط لقطة شاشة سريعة عند تمرير ثلاثة أصابع على الشاشة. يمكن للمستخدمين تفعيل مساعد جوجل بالضغط على زر الطاقة لمدة 0.5 ثانية. تجدر الإشارة إلى أن هذا اختياري أيضًا.

يوجد مجلد Google ، الموجود في جميع هواتف Android تقريبًا ، أيضًا على الشاشة الرئيسية لـ Oppo A15s. هناك تطبيقات مثل Gmail و YouTube و Google Maps و Google Duo.

تعمل بعض تطبيقات Google أيضًا كتطبيقات افتراضية على الهاتف ، كما رأينا في هواتف Oppo الأخرى من قبل. على سبيل المثال ، تم تعيين تقويم Google كتطبيق التقويم الافتراضي للهاتف. تم أيضًا منح دور متصفح الإنترنت الافتراضي إلى Chrome. ينتظر تطبيق Keep Notes من Google أيضًا المستخدمين في مجلد الأدوات بالهاتف.

في هذا المجلد ، كما يوحي الاسم ، من الممكن العثور على أدوات أخرى مفيدة للمستخدمين. بفضل تطبيق Phone Manager ، وهو أحد هذه التطبيقات ، يمكن جعل A15s تعمل بأعلى أداء.

يمكن اعتبار Oppo A15s أكثر تواضعًا مقارنة بالهواتف الأخرى التي أطلقتها شركة Oppo من قبل من حيث عدد التطبيقات المثبتة مسبقًا. لا توجد العديد من الخيارات الإضافية للمستخدمين بخلاف تطبيقات Google. يمكن القول أن وجود Facebook و WhatsApp أمر رائع.

في Oppo A15s ، عند السحب لأعلى على الشاشة الرئيسية ، يظهر درج التطبيق أمام المستخدمين. يتم عرض التطبيقات بالترتيب الأبجدي في هذا الدرج. يتم وضع التطبيقات المستخدمة أو المثبتة مؤخرًا في الأعلى تحت عنوان “تقدير التطبيقات”. يعمل شريط البحث الموجود أعلى الدرج أيضًا على تسريع عثور المستخدمين على التطبيق الذي يبحثون عنه.

 

مراجعة هاتف Oppo A15s: الكاميرا

يحتوي هاتف Oppo A15s على نظام كاميرا ثلاثي في ​​الخلف. هنا ، يتولى مستشعر 13 ميجابكسل دور الكاميرا الرئيسية. يكمل النظام كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل. يمكن القول أن هذا الإعداد قياسي لهاتف ميسور التكلفة.

تعمل الكاميرا الرئيسية في Oppo A15s بشكل جيد. حتى في البيئات غير الساطعة للغاية ، يمكن للكاميرا الرئيسية Oppo A15s التقاط إطارات بجودة معقولة. تبدو النتيجة جيدة بالنظر إلى شريحة الهاتف. تساعد لمسات Oppo على إدارة الألوان أيضًا في التقاط إطارات “متوازنة”.

عندما يتعلق الأمر بتفاصيل الصور ، يُلاحظ أن هناك فقدًا كبيرًا في التفاصيل خاصة تجاه الحواف. تحقق العناصر التفصيلية المعقدة مثل الأشجار أو الشجيرات مظهرًا محببًا ومعالجًا بكثافة.

مراجعة هاتف oppo a15sهناك أيضًا مشكلة تركيز في الصور عن قرب. ومع ذلك ، لا توجد مشكلة في الصور التي تم التقاطها باستخدام الوضع الرأسي القياسي. يمكن للكاميرا ، التي تنشط HDR تلقائيًا بسرعة كبيرة ، التعريض الضوئي الزائد عند تنشيط HDR. ومع ذلك ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن لكاميرا Oppo A15s التقاط صور جيدة في ظل ظروف الإضاءة المناسبة.

 

صور كاميرا OPPO A15s

لا تقدم Oppo A15s تجربة جيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتقاط الصور في الليل. تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل أيضًا بشكل جيد في ظل ظروف الإضاءة المناسبة. يمكن تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل باستخدام كل من الكاميرات الخلفية والأمامية للهاتف الذكي.

 

مراجعة Oppo A15s: الخاتمة

من أهم مميزات أول هاتف ذكي من A15s مع شركة Oppo المنتجة في تركيا ليكون في متناول الجميع. سعر البيع الموصى به للهاتف الذكي هو ألفي 499 ليرة تركية. يمكن القول بأمان أن هذا سعر جيد لظروف السوق الحالية.

يمكن اعتبار Oppo A15s كخيار مناسب لأولئك الذين يعطون الأولوية لعمر البطارية الطويل عند شراء هاتف. يعمل الجمع بين بطارية 4230 مللي أمبير وشاشة عرض بدقة HD + ومعالج Helio P35 على إنشاء جهاز لا يستهلك الكثير من الطاقة.

 

شاهد أيضاً

apple تصدم شركات الإعلان في التحديث القادم من iOS 14.5

مع ميزة شفافية تتبع التطبيقات من Apple ، من المتوقع أن يرفض 68 بالمائة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *