الحيوانات المهددة بالانقراض

تحب الشعوب رؤية الحيوانات والطيور والأنواع الأخرى و لكن تتناقص يوما بعد يوم في العدد والنوع  . ولنشاط الانقراض واسبابه في الاونة الاخيرة نحن البشر المسؤولون عنه يوما بعد يوم نرى أن الانقراض السريع يحدث للحيوانات .

الانقراض الذي يحدث بسبب إزالة الغابات

 يتم سنويا محي الكثير من الأشجار التي تزيل غابات بالكامل ، وإذا كنا سنقوم بتدمير منازلهم إلى أين تذهب هذه الحيوانات. لهذا دخلوا إلى مجتمعنا وحياتنا وبعد ذلك نقتلهم أيضًا حيث لا يوجد سبب لذلك . لقد اصطادوا بسبب أخطائنا تختفي العديد من المساحات الخضراء على الأرض ، حيث كشفت بيانات الانقراض أن معدل 100 إلى 1000 نوع يُفقد في المليون سنويًا بسبب تدمير الإنسان للمعيشة وتغير المناخ. تنقرض أنواع الحياة البرية أسرع 1000 مرة من البشر.

الحيوانات المهددة بالانقراض

نمر الهندي “Royal Bengal Tiger” من الأنواع المهددة بالانقراض. في عام 2017 ، تم ترك حوالي 3600 نمر في الهند ، وبسبب بيعها الجلدي والهيكل العظمي المكلف هو سبب صيدها. ببيع هيكل عظمي نمر واحد ، يمكن للصياد أن يربح مبلغًا مساويًا لما قد يكسبه بعض العمال في 10 سنوات.

هذا هو السبب في 27 مشروعًا لمحميات الحياة البرية للنمور في الهند تغطي مساحة 37761 كيلومتر مربع. أيضا العديد من الأنواع التي انقرضت مثل الماموث ، الدودو. الحوت الأزرق ، الحوت الرمادي ، الفيل الآسيوي ، سنو ليوبارد ، الثعبان الهندي معرضة لخطر الانقراض.

ما يجب علينا فعله

من مسؤوليتنا أن نظهر لجيلنا والجيل الذي ياتي بعدنا كيف حافظنا على البيئة والحيوانات من أجلهم وكيف يمكننا أن نظهر لهم أن طبيعتنا تصنع العديد من أنواع الحياة المرحة. لذا نحافظ على الحيوانات المهددة  وحمايتها من الانقراض. من خلال الاحتفاظ بها في محميات الحياة البرية ، وعدم تدمير الغابات إذا فقد شخص ما منزلة  كيف يشعر. فكر في الأمر.

أنت تعلم أن بلايين الحيوانات والطيور فقدوا منازلهم عشًا أو وكرًا ولكن المكان الأكثر أهمية الذي عاشوا فيه الغابات لذا يجب ان نقوم بإيقاف تجريف الغابات والاشجار  

وكذلك نقوم بزراعة الأشجار في المنزل وفي محيطك وتحفيز الآخرين على زرع العديد من الأشجار في محيطهم وفي منازلهم. نظِّم برامج تحفيزية للأشجار لتوعية معظم الناس بزراعة وإنقاذ العديد من الأشجار 

شاهد أيضاً

كيف تتكون الرياح الشمسية ؟

الرياح الشمسية تتدفق الرياح الشمسية باستمرار إلى الخارج من الشمس و تتكون أساسًا من البروتونات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *