إل جي LGتنسحب من سوق الهواتف الذكية

إل جي تنسحب من سوق الهواتف الذكية

أكدت الشركة العملاقة في مجال الاجهزة الكترونية LG  أنها ستخرج من سوق الهواتف الذكية. وجاء في بيان الشركة أن هذا القرار سيمكن الشركة من التركيز على مجالات النمو مثل مكونات السيارات الكهربائية ، والأجهزة المتصلة ، والمنازل الذكية ، والروبوتات ، والذكاء الاصطناعي ، وحلول الأعمال التجارية ، بالإضافة إلى الموارد مثل كمنصات وخدمات.

سيستمر بيع الهواتف الموجودة حاليًا في السوق. تقول LG إنها ستواصل دعم منتجاتها “لفترة من الزمن ، والتي تختلف حسب المنطقة”. لم تذكر الشركة شيئًا عن التسريح المحتمل للعمال باستثناء أنه “سيتم تحديد تفاصيل التوظيف على المستوى المحلي”. قالت LG إنها تتوقع إغلاق وحدة الهواتف الذكية في نهاية يوليو من هذا العام.

تم الحديث عن تحرك LG لعدة أشهر بعد أن عانى قسم الهواتف الذكية من خسائر فادحة في السنوات الخمس الماضية. كان ينظر إلى الهواتف الذكية عالية التقنية التي أطلقتها إل جي مؤخرًا على أنها منافسة للشركة المصنعة الكورية الجنوبية سامسونغ ، وقد كافحت للمنافسة ، بينما كان على الشركة التنافس مع المنافسين الصينيين الذين يقومون بإصدار هواتف محمولة بأسعار معقولة. ومع ذلك ، قالت إل جي سابقًا إنها تأمل في جعل قسم الهواتف الذكية التابع لها مربحًا بحلول عام 2021.

التقارير والتحليلات التي تفيد بأن LG تفكر في التخلي عن الهواتف الذكية تمامًا كانت موجودة منذ بداية هذا العام على الأقل . وصف متحدث باسم الشركة تقريرًا سابقًا عن إمكانية الشركة للتخلي عن أعمال الهواتف الذكية بأنه “خاطئ تمامًا وغير عادل” ، ولكن لاحقًا أكد مسؤول في LG لصحيفة The Korea Herald أنه يتعين على الشركة اتخاذ قرار منطقي بشأن القسم. وقال المسؤول في ذلك الوقت إن الإجراءات المحتملة يمكن أن تشمل “بيع وسحب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية”.

 

في مارس ، ظهرت تقارير تفيد بأن الشركة كانت تحاول العثور على مشتر لأعمال الهواتف الذكية ، لكن المحادثات توقفت ويمكن أن تغلق القسم بدلاً من ذلك. أشارت الإذاعة الكورية الجنوبية DongA إلى أن الشركة أوقفت تطوير هواتفها المزودة بشاشات قابلة للطي ووضعت على الرف هواتفها الذكية المخطط لها للنصف الأول من هذا العام.

 

جربت LG أفكارًا مثيرة للاهتمام لسوق الهواتف الذكية

نظرًا لأن LG فقدت حصتها من منافسيها ، فقد أطلقت مجموعة من الأجهزة الجذابة ذات الأشكال غير التقليدية. كان يحتوي على LG Wing ، أو الأجهزة ذات الشاشة المزدوجة التي تم إصدارها مؤخرًا ، والتي تم تدوير شاشتها الرئيسية للكشف عن شاشة ثانوية أصغر حجمًا موجودة تحتها . أيضا LG G5 فكرة الهاتف الذكي المعياري مع منذ سنوات ، ولكن تم التخلي عن هذه التجربة بعد عام.

لسوء الحظ بالنسبة لشركة LG ، لم تكن أي من هذه الميزات مفيدة بما يكفي لتحويل هواتفهم إلى أجهزة ذات شعبية كبيرة. وفي الوقت نفسه ، تخلفت الهواتف ذات التنسيق التقليدي للشركة عن منافسيها في المجالات الرئيسية مثل أداء الكاميرا.

 

 

شاهد أيضاً

الكشف عن الاستراتيجيات Epic Games مع Apple

ستواجه Apple و Epic Games بعضهما البعض في دعوى Epic ضد Apple بسبب سياسات App …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *